السبت , أبريل 27 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

محمد المميز…يكشف أحدث قصات الشعر الرجالى

محمد المميز…يكشف أحدث قصات الشعر الرجالى

كتبت/ولاء مصطفى

يبحث الكثير من الشباب ، على القصات الحديثة للشعر لمواكبة الموضه ، وخلال الفترة الماضية أنتشرت مجموعة من الفيديوهات عبر مواقع التواصل الإجتماعي لـ اجبر ولع محمد طه والمعروف بـ ( الكوافير محمد المميز ) بالحلاقة الرجالية والقصات الحديثة للشعر.

وقال المميز في تصريحات صحفية ، انه درس هذا الفن منذ صغره حين كان يصاحب والده الى محل الحلاقة القريب من منزله في سوق العامرية غربي بغداد.

وتابع محمد – 30 عاما- وهو صاحب اشهر محال الحلاقة الرجالية في بغداد، ان “والده كان يصطحبه الى محلات الحلاقة في سوق العامرية لاجل قص شعر راسه تمهيدا للدخول الى المدرسة ،وانه كان ينبهر عندما ييرى الحلاق وهو يطلق اصوات من مقصه الذي لا يهدأ ليتساقط الشعر على كتف الزبون “،مشيرا الى انه ” كان معجب جدا بانواع التسريحات التي كانت تزين رؤوس اصدقائه “.

وأضاف ،ان ” الوقت علمه كيف يشحن حبه هذا من خلال ابداء رغبته في حلاقة اقرانه من زملاء المدرسة واصداقاء محلته ،فكان مطلوبا من قبل اقرانه لحلاقتهم مجانا”.

وأوضح ، “بعد اكماله الاعدادية دخل معهد الفنون الجميلة قسم الفنون التشكيلية ،ما زاده من خبره في التصوير وإكتشاف أشكال جديدة لتسريحات عصرية “،مؤكدا انه “يبحث عن الجديد والغريب في عالم التسريحات لاضفاء البهجة للشباب وهم يمثلون شخصيتهم في المناسبات التي يشاركون فيها”.

وفي عام 2010 أفتتح محمد محل صغير للحلاقة في منطقة المنصور ليبدأ مشواره الفني الإحترافي في عالم الموضه والجمال والتسريحات الرجالية الحديثة ،حيث شهد محله الصغير إقبالا واسعا من قبل الشباب لإجراء تسريحات تتوافق مع المناسبات التي يرغبون بالذهاب إليها كأن تكون حفلة تخرج أو زفاف أو مناسبات أخرى، إذ كان لكل مناسبة تسريحة …وبذلك كسب المحل الصغير شهرة واسعة تطلب منه ان يجري عليه توسعات جديدة لإستيعاب أعداد الزبائن الذين ربما يتنظرون عدة ساعات ليحل دورهم في الجلوس اما المرأة وتحت مقص الحلاق محمد، فافتتح موقع جديدا في المنصور تحت إسم “مركز اسبيشل” الذي يعد من أشهر محلات الماكير والتجميل الخاصة بالرجال في بغداد ليقتحم عالم التنافس في مجال حلاقة وتجميل الرجال.

والكوافير محمد شارك في عدد من المسابقات والمهرجانات المحلية والعالمية وحاز على عدة جوائز ومداليات ، فيما يواصل ولعة بالسعي للحصول على شهادات عليا في مجال تخصصة.

عن 7awi

شاهد أيضاً

هبة مجدي تشيد بخبير التجميل أحمد لطفي ومجهوده معها في عيشها بفرحة

هبة مجدي تشيد بخبير التجميل أحمد لطفي ومجهوده معها في عيشها بفرحة نجاح كبير تحققه …