الإثنين , يناير 30 2023

الإشراف العام : أحمد عاشور

هشام خرما أول مؤلف موسيقي مصري يُشارك بموسيقاه في أول مدينة مصرية في الميتافيرس

يشارك الموسيقار المصري هشام خرما بموسيقاه في أول مدينة مصرية على الميتافيرس ميتاتوت –METATUT والتي سيتم إطلاقها رسميًا يوم 30 نوفمبر المقبل، ليصبح أول موسيقار مصري تُعزف موسيقاه في الميتافيرس.
وسيستمع الحضور لمقطوعتين للموسيقار هشام خرما في منطقتين سيتم افتتاحهما خلال الفعالية وهما بوابة هرم توتيرا وقاعة اللحن المسحور.
وتعتبر توتيرا هي مدينة إبداعية للمصممين من جميع أنحاء العالم، لتقديم تصميمات تهدف لإحياء الروح المصرية القديمة بطريقة معاصرة تتناسب مع حياتنا اليوم، وقد تم تأسيسها على يد المهندس المعماري أشرف عبد المحسن مع شركة كيوب CUBE CONSULTANTS، وهي مستوحاة من تصميم الهرم الأكبر خوفو ومخصصة للبحث العلمي والسياحة الفضائية.
مؤخرا شارك هشام خرما في مؤتمر المناخ COP 27، تحت رعاية وزارة البيئة ومنظمة الأمم المتحدة يونيسيف، وقام بتأليف المقطوعة الرئيسية للمؤتمر والتي تمثّل البصمة الموسيقية التي تحتفي باستضافة مصر لمؤتمر المناخ COP 27، بجانب الموسيقى التصويرية لفيلم المؤتمر الافتتاحي.
عن هشام خرما:
هشام خرما موسيقار ومنتج ومدير فني ومؤثر اجتماعي، وُلد ونشأ في القاهرة، وعاش بين ميامي وهامبورغ ودبي، وهو ما أدى إلى تأثره بالعديد من الثقافات التي شكلت شخصيته وموسيقاه أيضاً.
شغف خرما الأساسي يتمثل في خلق موسيقى مُلهِمة وراقية، تمزج بين كل الأصوات والأشكال في هذا العالم، هذا بالإضافة إلى الميل نحو التجريب وكسر المألوف عبر استكشاف أصوات جديدة والتعاون مع موسيقيين من مختلف أنحاء العالم.
في 2016، بدأ خرما في إحياء الحفلات الموسيقية، التي يصنفها الخبراء دائماً ضمن الطراز العالمي عبر موسيقى غامرة حنونة تمس الروح. أوركسترا خرما أحيت العديد من الفعاليات الدولية المهمة في مواقع أثرية وتاريخية مثل الأهرامات والقلعة بالقاهرة ومانشن هاوس في لندن وغير ذلك.
أطلق خرما العديد من الألبومات الموسيقية والمقطوعات الفردية التي كانت تتصدر قوائم الأكثر استماعًا حين إطلاقها. أول ألبوماته الرسمية First Voyage (الرحلة الأولى) بالتعاون مع فيرجن ميجاستور وHybrid Records، بعد ذلك أطلق أرابيسك مع سوني ميوزيك بالتعاون مع كلٍ من الموسيقار العالمي الفائز بالجرامي ياني، وشان أتيلا.
في 2019، بدأ خرما في تأليف الموسيقى التصويرية للأفلام والمسلسلات، بدءً بمسلسل النهاية، مرورًا بعدد من الأعمال، أحدثها مسلسل سوتس بالعربي في موسم رمضان الماضي، كما قام خرما بتأليف موسيقى الفعاليات الدولية، ففي 2019 كان مؤلف موسيقى منتدى شباب العالم، وفي 2022 وقع الاختيار على خرما ليكون مؤلف التيمة الموسيقية الرسمية لفعاليات مؤتمر المناخ Cop27 في شرم الشيخ، كذلك موسيقى النسخة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما، بالإضافة إلى الأغنية الرسمية لبطولة العالم في الشيش.
خرما حاصل على البكالوريوس في علوم الحاسب، وقبل أن يبدأ رحلته الموسيقية، تمثل نشاط خرما الأساسي في مجال الإعلانات، كمدير فني وإبداعي في جعبته العديد من الجوائز الدولية والمحلية.
لدى خرما نشاط ملحوظ على المستوى المجتمعي والإنساني، حيث أسس موقع www.Law3andakDam.com، الذي يقدم خدمة لتواصل متبرعي الدم مع المرضى مباشرةً، وهذا عبر التوفيق بين الموقع الجغرافي وفصيلة الدم المطلوبة، وبسبب إسهاماته المجتمعية، أصبح خرما جزءً من شبكة زمالة أشوكا العالمية التي تستهدف رواد الأعمال الاجتماعيين في مختلف أنحاء العالم.

عن ahmad ashour

شاهد أيضاً

محمد البسيوني يقتحم كواليس صناعة تنظيم الحفلات في مصر في ثاني حلقات برنامجه خطوتين لورا

  يقتحم الاعلامي محمد البسيوني كواليس صناعة تنظيم الفعاليات في مصر من خلال استضافته لثلاثة …