الإثنين , أبريل 29 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

من جدة للقاهرة.. فاطمة البنوي توقع كتابھا القصة الأخرى في مكتبة دیوان بالقاھرة

من جدة للقاهرة.. فاطمة البنوي توقع كتابھا القصة الأخرى في مكتبة دیوان بالقاھرة

 

بجانب موھبتھا في التمثیل والتألیف الدرامي والإخراج، تكشف لنا صانعة الأفلام السعودیة فاطمة البنوي عن مھاراتھا الأدبیة من خلال كتاب القصة الأخرى، الذي یقام حفل التوقیع الخاص بھ في مكتبة دیوان بالقاھرة یوم الأربعاء 21 دیسمبر یتبعھ حلقة نقاشیة حول الكتاب، وذلك بعد أن شھد حفل التوقیع الأول للكتاب نجاحاً كبیراً بمعرض جدة الدولي للكتاب بمدینة جدة یوم الأربعاء الماضي 14 دیسمبر.

في إطار حمیمي یمكن أن یمس مشاعر كل قارئ باختلاف جنسیتھ، استطاعت فاطمة البنوي أن تسجل في كتابھا القصة الأخرى جزءً من التاریخ الإنساني المعاصر لمدینتھا جدة، من خلال حكایات واقعیة لأھل المدینة في مختلف بقاعھا، وتشمل ھذه الحكایات أیضاً ذكریات جد فاطمة، لتبرز العلاقة الممیزة بین الجد والحفیدة. وعن مشروع ھذا الكتاب، كانت مجلة تایم الأمریكیة قد اختار البنوي ضمن قادة الجیل الجدید في 2018.

وقد لاقى الكتاب ردود فعل قویة بجدة وھو ما ظھر صداه في حفل توقیع الكتاب بمعرض جدة الدولي للكتاب، وعن ھذا كتبت فاطمة على حسابھا الرسمي على انستجرام قائلة “رسائل وبوكیھات ورود ومعجبین سریین لأجلك یا قصة؛ ھكذا ھي القصص توقعك في غرامھا ولا تستطیع أن تتوقف إن بدأت! أمور كثیرة في كفة، والقصة الأخرى في كفة ثانیة كلیاً”.

وعن الكتاب كتبت فاطمة” في رحلة لجمع آلاف القصص من شوارع مدینتي جدة، أقدّم لكم مذكرات نفسیة واجتماعیة خاصة وحمیمیة جسدتھا بصحبة ذكرى وحكایا أعزّ الرفاق ومصدر الإلھام، جدّي الله یرحمھ، متمنیّة أن أصحبكم من حارة المظلوم إلى أبحر الشمالیة ومن أحیاء محلیة إلى قرى ألمانیة لاكتشاف معانٍ جدیدة للزمان والمكان وقصص الإنسان”.

أحدث أعمال فاطمة البنوي فیلم الإثارة سكة طویلة الذي شاركت في بطولتھ مع براء عالم، ومن إنتاج MBC Studios وإیمج نیشن، ويُعرض حالیاً على منصة نتفلكس بعد عرضھ العالمي الأول في مھرجان البحر الأحمر في دورتھ الافتتاحیة 2021، وبعد عرضھ التجاري في دور العرض السینمائیة بالسعودیة.

ومؤخرًاانتھتالبنويمنتصویرفیلمسوى،وفیلمبسمة،وھوأولفیلمروائيطویللھاكمخرجة،والذيتشاركفیھبالتمثیل أیضًا، وھذابعدحصولالفیلمعلىتمویلمنصندوقأفلامالبحرالأحمر،والذيتمالإعلانعنھضمنفعالیاتمھرجان فینیسیا السینمائي الدولي في دورتھ 78.

سبقھ دورھا الممیز والذي لفت إلیھا الأنظار في مسلسل الإثارة والتشویق المصري 60 دقیقة، وھو أحد الأعمال الأصلیة لمنصة شاھد، محققاً أعلى نسبة مشاھدة في مصر، وقدمت فیھ فاطمة دور امرأة تعاني من اكتئاب ما بعد الولادة فیتلاعب بضعفھا طبیبھا النفسي. كما شاركت كمخرجة في مھرجان القاھرة السینمائي الدولي في دورتھ الـ43 بفیلم بلوغ الذي افتتح مسابقة آفاق السینما العربیة، ویضم خمسة أفلام قصیرة لخمس مخرجات سعودیات من بینھن البنوي بفیلمھا القصیر حتى نرى النور.

یُذكر أن فاطمة البنوي قد حظیت بإشادة دولیة عن بطولتھا لفیلم بركة یقابل بركة الذي شارك في مھرجان برلین السینمائي، وكان ممثلاً للسعودیة في جائزة أوسكار أفضل فیلم بلغة أجنبیة.

ومن الأعمال الأخرى التي شاركت البنوي في بطولتھا؛ مسلسلي الدراما الاجتماعیة بشر وأم القلاید اللذین حققا نجاحاً في دول مجلس التعاون الخلیجي، ومسلسل التشویق الشك الذي شاركت أیضاً في تألیفھ وإخراجھ وعُرض على منصة شاھد، وما وراء الطبیعة، أول عمل مصري ضمن أعمال نتفلیكس الأصلیة

عن ahmad ashour

شاهد أيضاً

تامر حسني للطفل آسر في حفلتهما بمهرجان المدارس انت نجم الجيل القادم

تامر حسني يفي بوعده للطفل آسر ويغني معه في مهرجان تامر حسني للمدارس تامر حسني …