الأحد , مايو 19 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

صادق النمك كوميديا ارتجالية على مسرح كيف في جدة 

صادق النمك كوميديا ارتجالية على مسرح كيف في جدة

كتبت- نانيس أيمن:

استأنف مسرح كيف إنتاجه لهذا العام بالتجربة الجديدة “صادق النمك” والتي يقدمها محمد بحر و رامي الأحمدي، حيث أعلن في تطبيق التواصل الاجتماعي أنها من عروض الكوميديا الارتجالية التي تحظى باهتمام كبير من الجمهور.

الجدير بالذكر أن هذا العرض الذي سيقدم أسبوعيا كل خميس في جدة وهو مستوحى من الإبداعات الروائية للأديب الراحل غازي القصيبي ومستمدة من الرواية الشهيرة (أبو شلاخ البرمائي) التي كانت تدور حول شخصية (يعقوب المفصخ) التي تبالغ في طرح الأكاذيب في لقاء مع الصحفي (توفيق).

وعرف “مسرح كيف” بأسلوبه المبتكر في صناعة العروض المسرحية التي تقدم تجربة للمشاهدين وترصد الملاحظات وتختبر الفرضيات، وهذه التجربة المميزة تعود بعد عشر سنوات من تقديم نسختها الأولى في مسرحية “البرمائي” في جدة والرياض عام 2011.

وصرح رئيس مجلس الإدارة والمشرف على هذه التجربة الكاتب والمخرج ياسر مدخلي بأن هذه التجربة ستعطي الجمهور فرصة للتفاعل مع أبطال العرض حيث يعتمد العرض على تقديم كوميديا تفاعلية تتيح المجال للجمهور للتمثيل من خلال مداخلات صوتية مع اللقاء الإذاعي المجسد على المسرح وذلك لاستفزاز شخصية “صادق النمك” الذي يبالغ في أكاذيبه وادعاءاته وهو يجيب على أسئلة المذيع “عارف يدري”، حيث يهدف العرض إلى الضحك بالسخرية من التناقضات التي تعيشها الشخصيات، حيث يتطرق العرض لمواضيع عميقة مثل الاقتصاد العالمي والشعر والرياضة والسفر والصيد وغيرها من المواضيع التي قد يطرحها الجمهور حيث تناقش بنظرة مغايرة وسنسمع قصص مثيرة للغرابة.

يقام العرض لرواد مقهى نوق في بوليفار جدة، التاسعة مساء كل خميس وهو أحد انشطته الإبداعية التي تتنوع بين المبادرات الفنية والثقافية والترفيهية بالشراكة مع مسرح كيف.

عن ahmad ashour

شاهد أيضاً

كتاب « دليلك الشامل لطفل طليق اللسان » ل آية الطيار يعمل على تطوير اللغة عند الأطفال 

كتاب « دليلك الشامل لطفل طليق اللسان » ل آية الطيار يعمل على تطوير اللغة …