الإثنين , أبريل 29 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

المخرج يعقوب المهنا لـ”راديو مارينا” : الذكاء الاصطناعي لن يلغي العنصر البشري في الفن

أكد المخرج يعقوب المهنا أن استخدام الذكاء الاصطناعي في تصوير الاغاني لن يلغي العنصر البشري ، ولكنه سوف يضيف مزيد من الاتقان والتطوير ، مشيراً الي أن اغنية “حياتي ديما” التي أخرجها مؤخراً مستخدماً هذه التقنية الجديدة سوف تكون بمثابة فتح سوق جديدة للاستعانة بالذكاء الاصطناعي في تصوير الاغاني .

وأضاف المهنا في تصريحات اذاعية لراديو مارينا انه حرص على أن تخرج أغنيته الجديدة “حياتي ديما” للمطرب يوكي بشكل يليق بالهوية العربية ، فالاغنية بعدة لغات ، كما أن الجمل اللحنية تجمع بين الشرقي والغربي ،ولكن في النهاية كان الهدف هو الوصول لكل الشباب من خلال أغنية مصورة تعتمد في مجملها على الذكاء الاصطناعي .

أن فكرة الذكاء الاصطناعي التي استخدمها في تصوير أغنية “حياتي ديما” كانت في الاساس سوف يتم تنفيذها اخر العام الحالي في شكل مسلسل يتم عرضه على احدى المنصات العالمية ، ولكنه كي يثبت للجميع ان المستقبل للذكاء الاصطناعي في مجال الفن ، لم يستطع الصبر حتى نهاية العام ، وقرر تقديم الفكرة في اغنية ، على أن يستمر في مشروع المسلسل .
وفجر المهنا مفاجاة من العيار الثقيل حينما أفصح عن أغنية “حلفت عمري” من روائع الاغاني الكويتية ، مؤكداً أن هذه الاغنية التي لحنها والده الموسيقار الكبير يوسف المهنا للمطرب الكويتي حسين جاسم ، كانتستغنيها المطربة الكبيرة نجاة الصغيرة ، ولكن بعض الظروف وقتها حالت دون حدوث ذلك .

وعن المطرب يوكي الذي قدم اغنية “حياتي ديما” قال أنه شخصية عربية نصفها حقيقي والنصف الاخر ذكاء اصطناعي ، وان التصوير ايضاً حقيقي ، والاستعانة بالذكاء الاصطناعي في الكليب كان بهدف تطوير الصورة بشكل يواكب العصر ، مشيراً الي انه يتوقع أن يكون هذا الشكل وهذا التطوير هو الغالب على معظم الاعمال الفنية في المستقبل وأن “يوكي” سوف يقوم قريباً باحياء العديد من الحفلات الغنائية في الامارات والسعودية .

 

 

عن ahmad ashour

شاهد أيضاً

تامر حسني للطفل آسر في حفلتهما بمهرجان المدارس انت نجم الجيل القادم

تامر حسني يفي بوعده للطفل آسر ويغني معه في مهرجان تامر حسني للمدارس تامر حسني …