الإثنين , أبريل 29 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

محمد رياض: أتمنى أن يصل مهرجان المسرح القومي للمسرح المصري لكل الجمهور

محمد رياض: أتمنى أن يصل مهرجان المسرح القومي للمسرح المصري لكل الجمهور
كتبت- نانيس أيمن:
أقيم اليوم المؤتمر الصحفي الخاص بالمهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ ١٦، التي تحمل اسم الزعيم عادل إمام، وذلك في سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.
بحضور كل من الفنان محمد رياض رئيس المهرجان، والفنان ياسر صادق مدير المهرجان، وأعضاء اللجنة العليا للدورة السادسة عشرة، وايميل شوقي عضو لجنة المشاهد واختيار العروض، وعزه لبيب عضو لجنة المشاهدة واختيار العروض، وإسلام امام عضو اللجنة العليا، الفنان امام الصفري عضو لجنة المشاهدة، والمخرج نادر صلاح الدين عضو لجنه تحكيم، والدكتور خالد عبد السلام ورشه الاقاء، وأيمن عبد الرحمن عضو لجنه تحكيم، ومحمد الروبي وفادي فكيه مدير لجنه العروض، والدكتوره رانيا يحيي والأستاذ صفوت حجازي ورشه الاداره المسرحية.
بدأ المؤتمر بعرض فيلم تسجيلي يكشف عن عروض الدورة السادسة عشرة من المهرجان، والمكرمون في فعاليات الدورة السادسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري هذه الدورة.
وقال محمد رياض رئيس المهرجان: “الدورة ١٦ من المهرجان تم العمل عليها بكل جهد من الوهلة الأولى، واخذت منا مجهود كبير من كل العاملين عليها، ولذلك أتمنى أن تنال على اعجاب الجميع، وهدفي أن يشعر بالمهرجان الجمهور ويحضر الفعاليات، وهذه الدورة مميزة لأنها تحمل اسم الزعيم عادل امام”.
الدورة السادسة عشرة تقام في الفترة من ٢٩ يوليو، وحتى ١٤ أغسطس،
ويحتوي المهرجان على التنافس بين ٤٠ عرض وسيكرم خلال المهرجان ١٠ أسماء من قامات مسرحية من تخصصات مختلفة في عناصر العمل المسرحي ما بين ممثلين ومخرجين وكتاب مسرح ومهندسي ديكورات مسرحية، وهم كل من صلاح عبد الله ومحمد أبو داوود، خالد الصاوي، ورياض الخولي، ومحمد محمود ورشدي الشامي، وأحمد فؤاد سليم، والدكتور سامي عبد الحليم، ومهندسة الديكور نهي برادة، والكاتب محمد السيد عيد.

عن ahmad ashour

شاهد أيضاً

تامر حسني للطفل آسر في حفلتهما بمهرجان المدارس انت نجم الجيل القادم

تامر حسني يفي بوعده للطفل آسر ويغني معه في مهرجان تامر حسني للمدارس تامر حسني …