الخميس , مايو 16 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

أيمن الشيوي عميدا للمعهد العالي للفنون المسرحية

أيمن الشيوي عميدا للمعهد العالي للفنون المسرحية

كتبت- نانيس أيمن:

أصدرت الدكتورة غادة جبارة، رئيسة أكاديمية الفنون، قرارًا بتعين الدكتور أيمن الشيوي، عميدا للمعهد العالي للفنون المسرحية.

من الجدير بالذكر أن الدكتور أيمن الشيوي، عمل عميدًا لكلية العلوم السينمائية والمسرحية بجامعة بدر، والمشرف العام على وحدة أكاديمية الفنون بالإسكندرية عام ٢٠١١، وعضوًا للجنة المسرح بالمجلس الأعلى للثقافة ٢٠١٢.

والدكتور أيمن الشيوي من مواليد محافظة الدقهلية، حصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة القاهرة، قسم الإذاعة والتليفزيون، كما حصل على بكالوريوس التمثيل والإخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف عام، وحصل على دبلوم الدراسات العليا من قسم الإخراج الدرامي بتقدير عام جيد جدا عام، ثم حصل على الماجستير والدكتوراه.

وشارك في العديد من الأعمال المسرحية والدرامية والتليفزيونية والسينمائية، وأبرزها “الملك لير، همام في أمستردام، الخواجة عبد القادر، شيخ العرب همام، آخر ملوك الصعيد، النهاية، قابيل”، وغيرها من الأعمال، كما عمل مخرجا بالتليفزيون المصري ثم بقطاع الإنتاج الدرامي باتحاد الإذاعة والتليفزيون، كما عمل مصورا ومخرجا للأفلام التسجيلية بالهيئة العامة للاستعلامات.

وشارك في العديد من المهرجانات المسرحية، وحصل على الكثير من الجوائز، منها “جائزة مهرجان سيراكوزا ومهرجان سيشيليا المسرحي بإيطاليا”.

عن ahmad ashour

شاهد أيضاً

محمد حمّاد : بعد نجاح أغنية ” الموضوع كبير ” الشاعر و الملحن هما سبب نجاح الأغنية

محمد حمّاد : بعد نجاح أغنية ” الموضوع كبير ” الشاعر و الملحن هما سبب …