الأربعاء , مايو 1 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

المخرج خالد مهران يتعاقد رسميا لتنفيذ أول فيلم عربي بتقنيات الذكاء الصناعى من مصر

المخرج خالد مهران يتعاقد رسميا لتنفيذ أول فيلم عربي بتقنيات الذكاء الصناعى من مصر

 

خالد مهران : تقنيات الذكاء الصناعي تمنح السينما العربية فرصًا هائلة في الابتكار الفني والتفوق التقني

 

أعلن المخرج المصرى خالد مهران عن انتهاء التحضيرات لورشة العمل الفنية للكتابة السينمائية بمشاركة تقنيات الذكاء الصناعي، حيث سبق وأعلنت في وقت سابق شركة ترنتك والتي تعمل في مجال خدمات التحول الرقمي وتطبيقات الذكاء الصناعي، عن توقيع مشروع تعاون جديد مع شركة بتاح للإنتاج السينمائي ذات الخبرة العالمية في الإنتاج السينمائي المشترك ، وذلك للتعاون في إنتاج أول فيلم سينمائي عربي يعتمد على مشاركة تقنيات الذكاء الصناعي في عملية الإنتاج بالكامل وفى كل مراحلها المختلفة .

وتعتبر هذه الخطوة إضافة مهمة إلى عالم صناعة السينما المصرية والعربية الذي يشهد تطورًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة ، ستكون هذه التقنيات الذكية حجر الزاوية في جميع جوانب العمل الفني، بدءًا من كتابة القصة والسيناريو، وصولًا إلى التصوير وتطبيق المؤثرات البصرية حتى مرحلة التسويق ما بعد الإنتاج وتوقع الإيرادات .

ومن خلال هذا الاندماج المبتكر بين عالمي السينما والذكاء الصناعي، سيحظى الفيلم العربي بفرصة لاستعراض قدرات هائلة في مجال الإبداع الفني ستسمح التقنيات الذكية للمخرجين،والمنتجين وفرق الإنتاج بتحقيق مستويات جديدة من التفوق الفني وإبهار الجمهور بتقنيات السينما الجديدة .

ومن الجدير بالذكر أن تطبيقات الذكاء الصناعي تلعب دورًا حيويًا في مجال صناعة السينما وتحديدًا في تطوير الأفلام والتأثيرات البصرية. فباستخدام الذكاء الصناعي، يمكن لفرق الإنتاج تخطي التحديات التقليدية وتحقيق تجارب سينمائية ملهمة وممتعة للجمهور .

ومن خلال هذه الشراكة، ستعمل شركة ترنتك وشركة بتاح على تمكين المبدعين والفنانين العرب من تحقيق رؤيتهم الابتكارية بشكل أفضل وتطوير قدراتهم الفنية عن طريق استخدام تقنيات الذكاء الصناعي ، وسيتم تجسيد هذا في إنتاج أول فيلم سينمائي يستفيد تمامًا من فوائد الذكاء الصناعي في جميع جوانبه الفنية .

عن ahmad ashour

شاهد أيضاً

حلا شيحة في أزمة مع مدير أعمالها .. والأخير يتقدم بشكوي ضدها في نقابة الممثلين

حلا شيحة في أزمة مع مدير أعمالها .. والأخير يتقدم بشكوي ضدها في نقابة الممثلين …