الجمعة , مايو 3 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

” منتخب الإمارات ” يتمكن من التأهل لـــ دور الثمن النهائي ببطولة أمم آسيا

” منتخب الإمارات ” يتمكن من التأهل لـــ دور الثمن النهائي ببطولة أمم آسيا

 

 

 

كتبت _ مروة حسن

 

 

تمكن ” منتخب الإمارات ” من التأهل للدور الثمن النهائي ببطولة أمم آسيا حيث كشفت نتائج مباريات دور المجموعات لنهائيات كاس أمم اسيا 2023 المقامة حالياً في قطر تراجع منتخبات شرق القارة الصفراء مقابل صعود منتخبات غربها خاصة العربية منها بعدما نجحت ثمانية منتخبات عربية في تجاوز الدور الاول و التأهل للدور الثمن النهائي حيث إستفادت كثيرا من رفع عدد المنتخبات المشاركة في النهائية الى 24 منتخبا .

 

و هكذا نجحت في التأهل للدور الثمن النهائي منتخبات قطر حامل اللقب و مستضيف البطولة و معه السعودية و الأردن و سوريا و العراق و الإمارات و البحرين وخاصة المنتخب الفلسطيني في إنجاز تاريخي غير مسبوق يتزامن مع العدوان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني ، ليعزز بذلك الحضور العربي في الدور الثمن النهائي لهذه الدورة بعدما كان في الدورة السابقة عام 2019 سبعة منتخبات عربية.

 

و من اصل ست مجموعات نجد أربع تصدر ترتيبها منتخبات عربية و الأمر يتعلق بالمجموعة الأولى التي تصدرها منتخب قطر و المجموعة الثالثة التي تصدرها المنتخب العراقي والمجموعة الخامسة التي تصدرها المنتخب البحريني ثم المجموعة السادسة التي تصدرها المنتخب السعودي .

 

وضمنت الكرة العربية في آسيا تواجد منتخبين عربيين على الأقل في الدور الربع النهائي للبطولة من خلال المواجهتين العربيتين بين قطر و فلسطين و بين العراق و الأردن .

 

بينما خطف المنتخب الفلسطينى تذكرة العبور إلى دور الـ16 ببطولة كأس آسيا لأول مرة فى تاريخه بعد الفوز على هونج كونج بثلاثية نظيفة فى المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة بكأس أمم آسيا 2023،وصعد المنتخب الفلسطينى إلى دور الـ16بكأس آسيا بعد ضمان تأهله كأفضل ثالث عن مجموعته بعد نجاحه في حصد 4 نقاط.

 

 

إفتتح التسجيل للمنتخب الفلسطيني عدى دباغ في الدقيقة 12 قبل أن يضيف زيد قنبر الهدف الثانى في الدقيقة 49 وإختتم أهداف فلسطين عدى دباغ في الدقيقة 60،وبهذه النتيجة تصدر المنتخب الإيراني المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، بينما جاء المنتخب الإماراتى فى المركز الثاني برصيد 4 نقاط ليضمن التأهل كوصيف، وفلسطين في المركز الثالث بذات الرصيد، وحل هونج كونج ثالثاً بدون نقاط.

عن ahmad ashour

شاهد أيضاً

إنطلاق اوبريت “فــخــــر البريــمـــي” تحت إشراف   سعادةالسيد الدكتور حمد بن احمد البوسعيدي محافظ البريمي 

إنطلاق اوبريت “فــخــــر البريــمـــي” تحت إشراف سعادةالسيد الدكتور حمد بن احمد البوسعيدي محافظ البريمي   …