الجمعة , يونيو 21 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

مغني الراب المغربي ” Waz1ini ” ينتقد الجيل الجديد من فن الراب في أغنيته الجديدة ” Hala musica ”  

مغني الراب المغربي ” Waz1ini ” ينتقد الجيل الجديد من فن الراب في أغنيته الجديدة ” Hala musica ”

 

 

كتبت: مروة حسن

 

طرح مغني الراب المغربي” Waz1ini ”أغنيتة الجديدة، أمس الأحد 26 مايو 2024، والتي طرحها للتعبير عن سخطه حول الوضع الفني الحالي في البلاد.

 

 

وإعتمد” Waz1ini”ٱسلوب ”الكلاش ” وهو مصطلح يرمز لدى عشاق فن الراب إلى معركة غنائية تنطوي عل التلاعب بالألفاظ وإستخدام الشتائم.

 

وتناول الراب” واز وان اني ” في الفيديو كليب الجديد نحو دقيقتين ونصف، من السخرية الإنتقاد والسخط، وتفاعل معها العديد من متتبعيه، نظراً لعمق موضوعها، إذ إنتقد “waz” بكلماته الجيل الجديد من مغنيو الراب بشكل مباشرة دون ذكر أسمائهم، وقد أولت بعد التقارير أجزاء مهمة من الأغنية بأنها هجوم على مغني الراب المغربي مهدي غزوني المعروف بالإسم الفني : دوليبران ” dollypran ” وهذا ماإتفق عليه جمهور مواقع التواصل الإجتماعي بالإجماع.

 

 

وقد حصد المشاهدات العالية وإثارة الجدل، عبر منصات التواصل الإجتماعي، وعبر قناته الرسمية باليوتيوب.

 

وقد تحدثت أغنية “Hala musica ” على نمط التشابه الذي يغلب على طابع الأعمال الفنية التي تخلو من الفنية أن كلمات الأغنية كانت بمثابة رسالة تتضمن عبارات قاسية تضرب في عمق مسار ومحتوى المغنيون الذين إنسلخو عن مدرسة الراب عندما تخلو عن أركانها “الذين يقومون بإنتاج أعمال لا علاقة لها بفن الراب وينسبونها إليه.

 

وجدير بالذكر أن أغنية  “واز وان اني” بعنوان “hala musica”، الذي أطلقها عبر تطبيق “أنغامي” و”سبوتيفاي” متوفرة فيديو كليب على اليوتيوب والذي نال إعجاب جمهوره وتفاعلوا مع كلماته، وما تعالجه بشكل إيجابي.

عن ahmad ashour

شاهد أيضاً

بعد نجاحهم مع تامر عاشور في هيجيلي موجوع.. عليم وشاذلي يتعاونان مع خالد منسي في هيجيلك نوم

بعد نجاحهم مع تامر عاشور في هيجيلي موجوع.. عليم وشاذلي يتعاونان مع خالد منسي في …