الثلاثاء , أبريل 30 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

أنا سارة يله ديوان جديد للشاعرة سارة عبد الرحمن 

أنا سارة يله ديوان جديد للشاعرة سارة عبد الرحمن

 

كتبت: إلهام علاء

 

صدر خلال منصة “كتبنا للنشر ديوان بعنوان “أنا سارة يله” وهو أشعار غنائية بالعامية ، و يعتبر الديوان الثاني للشاعرة سارة عبد الرحمن بعد نجاح ديوانها الأول “أوضتين وسارة” و الذي قد لفت الأنظار في معرض الكتاب العام الماضي بخفة ظله و عمقه في نفس الوقت ، و ديوان “أنا سارة يله” سيكون بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53 والتي تتطلق فعالياته في الفترة من 26 يناير الجاري وحتى الـ7 من فبراير المقبل .

 

و أستعانت الشاعرة و الملحنة سارة عبدالرحمن في ديوانها بالإفيه الشهير ( أنا بابا يله) للفنان خالد صالح رحمه الله في مشهد يجمعه بالفنان أحمد السقا في فيلم “تيتو”.

 

و يشار أن سارة عبد الرحمن تتناول الشعر من خلال منظور خاص بها فكل دواوينها ملحنة و تقوم بتأديته عن طريق الغناء على نهج و غرار الموشحات الأندلسية .

 

و قد تنوعت أنماط نصوصها و لهجاتها ما بين الصعيدي والذي تميزت به (النوبي – الموال – المناجاة – المدح و الغزل – الميلودراما – الأطفال) وغيرها.

 

و يذكر أن سارة عبد الرحمن قامت بتأليف أغنية عن الكورونا في 2020 تحنل عنوان “يالله” باللغة العربية و الأسبانية و الانجليزية من ألحانها و مشاركة الغناء فيها .

عن 7awi

شاهد أيضاً

إنطلاق اوبريت “فــخــــر البريــمـــي” تحت إشراف   سعادةالسيد الدكتور حمد بن احمد البوسعيدي محافظ البريمي 

إنطلاق اوبريت “فــخــــر البريــمـــي” تحت إشراف سعادةالسيد الدكتور حمد بن احمد البوسعيدي محافظ البريمي   …