السبت , أبريل 27 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

“دراما الرعب” سلسلة جديدة تغزو المنصات الإلكترونية

كتبت ريهام مصطفى

عالم ما وراء الطبيعة أو ما يطلق عليه الميتافيزيقا عالم غيبي يخفى علينا الكثير عنه، مما يجعله مادة خصبة للخزوعبلات والخرافات، ورغم تحريم الخوض في ذلك دينيا، إلا أن فضول الإنسان جعله يحاول استكشاف هذا العالم بأي طريقة، وهذا الأمر الذي شكل مادة خصبة لدى الكُتاب لما حوله من غموض وأسرار لدرجة جعلت منه مادة مستصاغة في الأعمال الدرامية.

وينتظر الجمهور عرض مسلسلما وراء الطبيعة“،  في 5 نوفمبر القادم على منصة Netflix، العمل مأخوذ من سلسلة روايات تحمل نفس الاسم  للكاتب أحمد خالد توفيق، وسوف تدور الأحداث والظواهر الخارقة حول ذكريات الطبيب رفعت إسماعيل ، طبيب أمراض الدم المصري المتقاعد، وتبدأ الحكايات من عام 1959.

المسلسل من بطولة: أحمد أمين، ورزان جمال، وآية سماحة، وسما إبراهيم.

ويذكر أنه تم عرض في الشهور السابقة على منصة شاهد أحد أعمالها الحصرية في سلسلة أعمال الجريمة والرعب، ألا وهو مسلسلفي كل أسبوع يوم جمعة”.

والذي جمع كل عوامل النجاح، بداية من مخرج العملمحمد شاكر خضير، وبطولة منة شلبي، وآسر ياسين، وسوسن بدر، وصولًا إلىالموسيقى التي ألفهاهشام نزيه، بينما شارك في الإنتاج وكتابة السيناريومحمد حفظي“.

وبتلك المناسبة سنحصد أبرز أعمال دراما الرعب بتاريخ الدراما المصرية.

مسلسلالقرين

تدور قصة المسلسل عن فكرة المس الشيطاني ووجود قرين من خلالرؤوفالذي يلعبه الراحلمحمود ياسينالذي يعاني من خيالات،أوشكت أن تصيبه بالجنون.

المسلسل من بطولة محمود يس، شهيرة، ليلى حمادة

وكوكبة أخرى من النجوم، تأليف مدحت السباعي، وإخراج جلال غنيم.

مسلسلأبواب الخوف

والتي تدور فكرة حلقاته حول محاكاة قصص أشهر الأساطير كقصةالنداهةونباش القبوروالمس الشيطانيوسيدة اللوحةالمشهورة،

المسلسل من بطولة عمرو واكد، وجميل راتب، ريهام أيمن، وغيرهم، ومن تأليف محمود دسوقي، واستغرق تحضيره 3 سنوات.

مسلسلالكبريت الأحمر

يتناول المسلسل قصة السحر والشعوذة ويشير إلى ألفاظ وطلاسم ترجع إلى كتاب شمس المعارف وطريقة تعامله مع السحر بالحروفوالأرقام من خلال المشعوذشمسوالذي قام بدورهعبد العزيز مخيون

وفي نهاية حلقات الجزأين من المسلسل يتضح أن صديق البطل هو المسؤل الوحيد وراء كل الخزعبلات والقصص الوهمية التي رآها بطلالمسلسل الضابط آدم، وأن حقيقة لعنة الكارما التي جسدتها الفنانةسيمونترجع لأحد ضحايا والد آدم والتي استعانت بتلك الطرق التي توهم الآخرين بوجود انتقام من العالم الآخر.

وبذلك فإن نهاية المسلسل تُكذب كل الخرافات التي دارت به.

المسلسل من بطولة أحمد السعدني، ريهام حجاج، داليا مصطفى، وغيرهم، ومن تأليف وإخراج عصام الشماع.

مسلسلساحرة الجنوب

المسلسل الذي عرض على جزأين، والذي  يدور أحداثه حول فتاة صعيدية تدعىروح” ، لها اتصال بالعالم الآخر، والتي اعتادت على الذهاب إلى ساحرة في المدافن، وحبكة المسلسل تدور حول الصدفة التي جعلتروح“،  وهي طفلة تقع داخل مقبرة ساحر اسمهالليث الحافيكاندفن ولم  يغلق قبره، فتعرضت لمس من العالم الآخر.

المسلسل بطولة حورية فرغلي، وياسر جلال، وصلاح عبدالله، وسوسن بدر، وصفاء الطوخي، وغيرهم.

تأليف: سماح الحريري، وإخراج: أكرم فريد.

مسلسلكفر دلهاب

تدور أحداثه في أحد العصور القديمة في أحد الكفور التي يقال أنها ملعونة بسبب روح  قتيلة  قُتلت على يد 5 من شباب الأعيان بالكفر ، وتكشف الأحداث أنها لم تكن القتيلة الوحيدة التي قتلت ظلما، لنجد أن البطل الذي يؤدي دورهيوسف الشريف” ، من خلال دور الطبيب سعد، الذي عاد لينتقم لأمه التي قتلت ظلما وانتُهكت حقوقه بعد التخلص من والديه، مما اضطره للهرب من الكفر وهو طفل ثم عاد ليثأر، وبفضل علمه الغزيز أوهم الكفر بأكمله بلعنة لكي يعاقب القتلة، وتأتي النهاية بجعل الطبيب سعد جاني ومجني عليه مع عدم الكشف على هويتهالحقيقية إذا كان بشري أم كائن آخر، المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ: أحمد نادر جلال، وﺗﺄﻟﻴﻒ:عمرو سمير عاطف.

عن 7awi

شاهد أيضاً

منة بهجت تتخطى النصف مليون مشاهدة بأغنية “اللعب احلو” 

منة بهجت تتخطى النصف مليون مشاهدة بأغنية “اللعب احلو”   منة بهجت تحقق نصف مليون …