الخميس , سبتمبر 29 2022

الإشراف العام : أحمد عاشور

الصحة: سنستقبل 2 مليون جرعة من لقاح فايزر نهاية الأسبوع

طمأن الدكتور خالد مجاهد المتحدث بإسم وزارة الصحة، المواطنين بتوافر اللقاحات في مراكز التطعيم سواء مايخص الجرعة الأولى أو لمن سيقبلون على تلقي الجرعة الثانية، قائلًا: “لاصحة  لما تردد على بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن أن هناك نقصًا في جرعاتاللقاحات“.

كشف مجاهد في مداخلة هاتفية خلال برنامجكلمة أخيرةالذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ON”، أن الجرعات الثانية لمنتلقوا الأولى متوفرة ومحفوظة وهذا أمر يتم العمل عليه منذ البداية، مضيفًا: “دي حاجة بنعمل حسابها من البداية ولن يحدث أن مواطنًا سيواجه نقصًا في جرعتة الثلاثية من أحد اللقاحات بعد حصوله على الأولى“.

كما نفى مجاهد في ذات الوقت أن تكون الوزارة قد توقفت عن منح الجرعات الأولى للقاحات، قائلًا: “مبطلناش ندي جرعات أولى سواءأسترازينيكا أو غيره  والحاكم في ذلك أننا نراعي الاستحقاق  طبقًا للأرصدة الموجودة في المحافظات وعندما تتوافر إحتياطات أخرى وفقًا للشحنات الواردة، سنتوسع مجددًا“.

تابع أن مصر سوف تستقبل منتصف الأسبوع الحالي شحنات عديدة من لقاح استرازينيكا ستصل على مراحل أولها منتصف الأسبوع بواقع 250 ألف جرعة    بالإضافة إلى نحو 2 مليون جرعة تصل نهاية الأسبوع الحالي من لقاح فايزر،   بالاضافة إلى لقاح جونسون أندجونسون وسيتم تخصيصها لأولويات أغراض السفر“.

حول الانتاج المحلي من لقاح سينوفاك الصيني، قال مجاهد: “قاربنا على إنتاج 2 مليون جرعة خلال أيام قليلة جدًا وسوف نستقبل نهاية هذا الأسبوع شحنات من المواد الخام تكفي لإنتاج 3 مليون جرعة من سينوفاك يعقبها بنحو أسبوع شحنات أخرى من المواد الخام تكفيلإنتاج 4.6 مليون  جرعة“.

عن 7awi

شاهد أيضاً

وائل صلاح يحتفل مع نجوم الفن والمجتمع ب زيزينيا

وائل صلاح يحتفل مع نجوم الفن والمجتمع ب زيزينيا احتفل رجل الأعمال وائل صلاح بافتتاح …