الخميس , مايو 2 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

قصر السينما يفتتح الملتقى الثالث لأفلام المحاولة بفيلم محمية وادي الريان

قصر السينما يفتتح الملتقى الثالث لأفلام المحاولة بفيلم محمية وادي الريان

 

كتبت/ولاء مصطفى

 

أفتتح أمس الملتقى الثالث لأفلام المحاولة بقصر السينما في حفل جماهيري ضخم ، وبحضور كلاً من : المخرج ” هشام عطوة ” رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، والدكتورة ” حنان موسى ” مدير عام الإدارة العامة للدراسات والبحوث ، والدكتورة ” منى شعير ” مدير عام الإدارة العامة للقصور المتخصصة ، والفنان والسيناريست ” تامر عبد المنعم ” مدير قصر السينما .

وأحيا الحفل فرقة التذوق الفني بالإسكندرية بقيادة المايسترو ” محمود أبو زيد ” التي أمتعت الجمهور بباقة من أجمل الأغاني المصرية والعربية من أغاني التراث وأغاني زمن الفن الجميل ، كما قدمت الحفلة الإعلامية المتميزة ” مريم يعقوب ” ، وأشرف على الحفل كلاً من : ا/ هتان عبد العظيم ، ا/ أحمد عبد النبي .

 

أفتتح المهرجان بعرض الفيلم الوثائقي التسجيلي ” محمية وادي الريان ” ، وهو نتاج مشروع ” إبدأ حلمك … السينما بين يديك ” في محافظة الفيوم ، والفيلم من إخراج ” بهاء الدين مصطفى ” أحد الطلاب المتميزين في دورة الدراسات السينمائية الحرة بقصر السينما ، حيث أن الفيلم من عمل أربع طلاب متميزين في دورة الدراسات السينمائية الحرة بقصر السينما ( إخراج – تصوير – مونتاج – سيناريو ) .

 

وقد أشرف على فيلم ” محمية وادي الريان ” كلاً من :

المخرج ” فخر الدين نجيدة ” ( إخراج ) ، ومدير التصوير ” د. زايد نايف ” ( تصوير ) ، والمونتير ” حسام المحفوظي ” ( مونتاج ) ، والسيناريست ” تامر عبد المنعم ” ( سيناريو ) .

كما شارك في عمل الفيلم كلاً من :

مهندس الصوت ” هتان عبد العظيم ” ، ومديرة الإنتاج ا/ رشا إبراهيم .

 

يشار إلى أن أول فيلم قصير درامي تم عرضه في المهرجان من ضمن الأفلام المنافسة هو فيلم ” موعد حياة ” للنجم الكبير ” أحمد بدير ” ، وقد شارك الفيلم في ثلاث مهرجانات دولية ، وحاز من خلالهم علي جائزة أفضل فيلم قصير بالهند ، و جائزة تنويه مشرف من لجنة التحكيم بفرنسا ، وحاز الفنان ” أحمد بدير ” على جائزة أفضل ممثل nominee في إنجلترا ؛ فيما تم إختياره للمشاركة بالمسابقة الرسمية في إيطاليا ، وفي مهرجان لندن السينمائي الدولي .

 

الفيلم من بطولة : أحمد بدير ، وإيمي الجندي ، وفرج يوسف ، وعبد الرؤوف الجندي ، ومن إخراج ” عمرو البهيدي ” ، ومساعدين المخرج : هاجر سلامة ومنى عدليي ، ومدير التصوير : وائل يوسف وأمير يوسف ، ومدير الإنتاج : عمر الحلواني ، ومهندس صوت : توني نادر ، ومكساج : رحيم سامح ، ومهندسة ديكور : مي جمال ، وفريق الإنتاج : أحمد محمود ، تامر فهمي ، ندى جلال ، وموسيقى الفيلم ” محمود طلعت ” .

 

والجدير بالذكر أن الملتقى الثالث لأفلام المحاولة بقصر السينما يبدأ في منافسة لعدة أفلام قصيرة مستقلة من إنتاج الشباب المستقل من يوم ٢٦ ويستمر حتى يوم ٣٠ سبتمبر ٢٠٢١ …

كما أن أعضاء لجنة تحكيم الملتقى الثالث لأفلام المحاولة ، هم :

الأستاذ الدكتور ” أشرف محمد ” ( رئيساً ) ، والمخرج ” أشرف فايق ” ( عضواً ) ، والأستاذة الدكتورة ” مروة عزب ” عضواً.

عن 7awi

شاهد أيضاً

مهرجان جمعية الفيلم السنوي يهدي دورته الخمسين لصلاح السعدني وعصام الشماع 

مهرجان جمعية الفيلم السنوي يهدي دورته الخمسين لصلاح السعدني وعصام الشماع   أعلنت إدارة مهرجان …