الخميس , مايو 2 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

أنجليا جولي مرشحة لدور الملكة المصرية كليوباترا

 

انضمت الفنانة العالمية أنجليا جولي لقائمة الفنانات المرشحات للقيام بدور الملكة المصرية كليوباترا، ضمن الفيلم الذي بدأ المخرج دينيس فيلنوف التحضير له بعد الانتهاء من تصوير فيلمه الحالي دون 2.

وجاء ترشيح أنجليا جولي لتنضم إلى ليدي غاغا، المرشحة أيضاً لاداء دور كليوباترا ليكون بذلك الفيلم ضمن قائمة الأفلام الذي يحكي قصة حياتها بعد أول فيلم صدر في عام 1934.

وقال المخرج دينيس فيلنوف في تصريحات صحفية له أن الفيلم من المقرر أن يدور حول قصة حياة كليوباترا، لكنه ما زال في مرحلة الأعدادت الأولية له والاستقرار على المرشحين للعمل فيه.

وعبر المخرج العالمي عن أمنيته تقديم عمل مختلف عن الأعمال التي ظهرت فيها شخصية كليوباترا، قائلاً إنه يتمنى أن يقدم فيلم لا مثيل له ومختلف، معلقا: ” لدينا بعض الأفكار الجيدة ومتحمس لها حقًا”.

ويعكف خالياً المخرج دينيس فيلنوف علي الإنتهاء من تصوير جميع مشاهد فيلم Dune 2، ويتواجد أبطال فيلم Dune 2 في بودابست لتصوير عدد من مشاهد الجزء الثاني للفيلم الذي سيتم تصويره في عدد من بلدان العالم.

وهذه ليست المرة الأولى، التي تقدم فيها قصة حياة الملكة كليوباترا في فيلم سينمائي، فدائما كانت حياتها ملهمة للسينمائيين، وقدمت دور كليوباترا أكثر من ممثلة عالمية مثل كلوديت كولبير في فيلم كليوباترا في عام 1934 وأخرجه سيسيل ديميل.

وكانت الفنانة فيفيان لي قدمت دور كليوباترا في فيلم عام 1945 بعنوان قيصر وكليوباترا، والتي دارت حول قصة لقاء كليوباترا بالشاب يوليوس قيصر أثناء حكمها لمصر، بالتزامن مع توقيت منتصف الحرب الأهلية الرومانية.

ويعد الفيلم الذي قدمته صوفيا لورين الأشهر في تاريخ السينما بعنوان فيلم ذا تو نايتس ويذ كليوباترا، الذي انتج عام 1954، وفي عام 1936 لعبت إليزابيث تايلور دور كليوباترا في فيلم كليوباترا.

وفي عام 1964 أنتج فيلم بريطاني، بطولة أماندا باري التي لعبت دور كليوباترا فيه، وجاء بعنوان كاري وكليو.

وفي عام 1999 قدم مسلسل قصير بعنوان مذكرات كليوباترا بطولة النجمة ليونور فاليرا قامت بدور كليوباترا، وتيموثي دالتون في دور مارك انطونيو القيصر الرومانى، أما كاتي بيري فلم تلعب دور كليوباترا بعد، لكنها ارتدت ملابسها عام 2013 في الفيديو المصور لأغنية دارك هورس

عن ahmed hashim

شاهد أيضاً

مهرجان جمعية الفيلم السنوي يهدي دورته الخمسين لصلاح السعدني وعصام الشماع 

مهرجان جمعية الفيلم السنوي يهدي دورته الخمسين لصلاح السعدني وعصام الشماع   أعلنت إدارة مهرجان …